متابعات

ترحيب واسع بفيلم محمد رسول الله (ص) في لبنان

 

عرض الفيلم السينمائي الايراني "محمد رسول الله" (ص) للمخرج القدير مجيد مجيدي بترجمة عربية فی بیروت، حيث حظي بإقبال واسع.

وقد تم عرض الفيلم في العاصمة اللبنانية بجهود من المستشارية الثقافية الايرانية فيها، وشهدت مراسم العرض حضور مخرج الفيلم مجيد مجيدي.

 الى ذلك حضر العرض بدار غالكسي السينمائية، جمع غفير من النخب الثقافية والفنية والسياسية والاجتماعية اللبنيانية بمن فيهم علماء الدين من كافة المذاهب والفنانين والنقاد السينمائيين والمدراء والنشطاء الاعلاميين وشخصيات من المقاومة الاسلامية "حزب الله" واتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية .

وقبيل العرض تحدث الشيخ علي ضاهر ممثلا للمقاومة الاسلامية في لبنان "حزب الله"، حول الفيلم معرباً عن تقديره لاخراجه، وبعدها قدم المخرج مجيدي تقريراً عن اهداف الفيلم وعملية انتاجه.

وقال مجيدي : "اننا اعتمدنا في اعداد السيناريو ومراحل انتاج الفيلم على المصادر الشيعية والسنية"، مضيفاً : "ينبغي ان نوجه سؤالا لعلماء الدين في بعض الدول الاسلامية انه انى يكون لهم الحكم على الفيلم قبل ان يشاهدوه؟".

ويأتي عرض فيلم "محمد رسول الله" خارج ايران بغية التعريف بالفيلم لعلماء الدين والنخب في البلدان الاسلامية على مضمونه، والرد على الشبهات المطروحة من قبل بعض علماء الوهابية.

فيلم " محمد رسول الله (ص)" يروي طفولة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) ويعتبر من أضخم الإنتاجات الإيرانية في القالب الديني والتاريخي وهو من بطولة نخبة من نجوم الفن الإيراني.

مواقيت الصلاة