السلام على الإمام الحسن

علمٌ وفكر

معلومات الكاتب :

الاسم :
عدنان الحاجي
عن الكاتب :
من المترجمين المتمرسين بالأحساء بدأ الترجمة عام ٢٠١١، مطّلعٌ على ما ينشر بشكل يومي في الدوريات العلمية ومحاضر المؤتمرات العلمية التي تعقد دوريًّا في غير مكان، وهو يعمل دائمًا على ترجمة المفيد منها.

هل نسيانك يسبب قلقاً ؟


المترجم : أبو طه/ عدنان أحمد الحاجي
هل قال لك الآخرون إنك تنسى؟  
هل لديك صعوبة في تذكر الأسماء؟
يحدث فقدان الذاكرة (النسيان) لكل شخص تقريبًا ويمكن أن يحدث في أي عمر. يقول الخبراء إنه من الطبيعي أن تنسى الأمور بمرور الوقت، خاصة المعلومات التي لا تستخدمها بشكل منتظم. قد تكون هذه هي الطريقة التي يفسح بها الدماغ المجال لمتذكرات جديدة. فيما يلي بعض مشاكل الذاكرة الشائعة وما يمكنك القيام به حيالها.
إذا وجدت أنه لا يمكنك تذكر معلومات جديدة، فمن الأرجح أنك لا تولي ما يكفي من الاهتمام المطلوب لمعالجتها والاحتفاظ بها. لكي تتشكل ذاكرة ما، يجب أن يأخذ الدماغ المعلومات ثم يسجلها، حتى تكون متاحةً لك لاحقًا. إذا كنت لا تتذكر اسم شخص ما في حفلة ما، على سبيل المثال، فقد يكون ذلك بسبب تركيزك على شيء آخر عندما سمعت باسمه لأول مرة.
عدم إمكانك استرجاع  ذاكرة  ما في الحال أمر شائع ويحدث للجميع.  فكرة أو ذاكرة مماثلة قد تأتي إليك بدلاً من ذلك. ولكن، في نهاية المطاف سوف تتذكر ما تريد.
ضع في اعتبارك أن الذاكرة يمكن أن تتأثر بمجموعة عوامل مختلفة، وتتراوح من قلة النوم إلى الضائقة العاطفية أو حتى الدواء. بالإضافة إلى معالجة هذه المشاكل، يمكن أن تساعد خطوات بسيطة على التذكر بشكل أفضل.
عند سماع معلومات جديدة، كررها بصوت عال واكتبها كلما كان ذلك ممكنًا لتعزيزها. حاول ربطها بشيء مألوف. إذا كان هناك الكثير لتتذكره في الحال، قم بتجزئته إلى أجزاء أصغر يسهل تذكرها. بالنسبة للأشخاص الذين ينسون دائمًا، المفتاح هو عمل قوائم (بالأشياء المراد تذكرها). لا حرج في كتابة ما يجب عليك فعله يومياً - طالما تذكرت أن تحمل القائمة معك وتقرأها عند الحاجة.



المصدر الرئيسي
https://www.drugs.com/news/your-forgetfulness-reason-concern-84733.html

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة