متابعات

فوتوغرافيوا القطيف يحصدون 3 جوائز في مسابقة الشارقة

حصد ثلاثة من فوتغرافي القطيف على جوائز المراكز الأولى في ثلاث محاور في مسابقة الشارقة للصورة العربية في دورتها الخامسة والتي أقيم حفل تكريم الفائزين أمس الأربعاء. 

حيث نال الفوتغرافي يوسف المسعود المركز الأول في محور الطبيعة فيما حصل الفوتوغرافي فتحي آل درويش المركز الأول في محور المشروع الفوتوغرافي , وأخيرا حصل الفوتوغرافي مفيد أبو شلوى على المركز الثالث في محمور التصوير المقرب " الماكرو".

عمل الفنان مفيد أبو شلوى

 

اعتبر الفنان يوسف المسعود في لقاء معه حول مشاركته في محور الطبيعة هذا العام بأنها تجربة جديدة قد خاضها وقد وفق فيها رغم ما عرف عنه بمشاركاته في محاور البورتريه وحياة الشارع. وقال " الحمد لله العمل لقي استحسان الحضور وكانت التعليقات بأنه يكمن جمال العمل في بساطته وقوة التكوين والضوء والظل". 

عمل الفنان آل مسعود

 

أما الفنان فتحي آل درويش حدثنا عن إنجازه " وقال هذا الإنجاز الأول والمشاركة الأولى في مسابقة الشارقة وأشعر  بشعور جميل وفرحة غامرة" وأضاف: " فكرة العمل كعاطفة وصلت إلى الجميع وهي زواج القاصرات رغم اندثارها في مجتمعنا لكن تظل موجودة والتي تعاني منها بعض الفتيات في سن مبكرة وتحمل أعباء المسؤولية دون وعي بمقدار هذه المسؤولية"

جزء من مشروع الفنان فتحي آل درويش

 

وقد سألنا الفوتوغرافي المسعود حول اتجاه الفوتوغرافي في مجال التصوير فأجاب قائلا "الفوتوغرافي القطيفي أثبت وجوده بشكل قوي في معظم المحافل الدولية والدليل ثلاثة من أبناء القطيف حققوا مراكز متقدمة في المسابقة والحضور أشاد بأعمالهم"

لحظة تكريم الفنان آل درويش

 

يجدر بالذكر أن المسابقة تقام كل عام وتميزت هذا العام بحضور تنافسي بين 21 دولة وفي ستة محاور وهي الصحافة, الوجوه,الطبيعة, المقرب المشروع الفوتوغرافي والأسود والأبيض وبعدد صور مطروحة في المنافسة هي 1800 صورة.

الفنان آل درويش أمام عمله

 

مواقيت الصلاة