السلام على الإمام الحسن

متابعات

الفيلم القصير "أثر" يعالج آثار اجتماع آلام الماضي وضغوطات الحياة

 

رفع مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعيّ يوتيوب فيلم قصير حمل عنوان: "أثر". 
الفيلم يتعرّض في تفاصيل أحداثه إلى موضوع العنف الأسريّ وما يمكن أن يتركه هذا النوع من العنف من آثار سلبيّة على كلّ من الـمُعَنِّفِ والـمُعَنَّفِ. 
يبدأ الفيلم باتصال لصديق بصديقه يدعوه إلى الخروج للاستمتاع سويّة ببعض الوقت لكنّ الصديق الـمُتَّصَلَ به يرفض الأمر، ثمّ يغيب في خياله ضائعًا بين أكوام المستندات التي تحتاج في عمله إلى إنجازها.
يخرج الرجل هائمًا على وجهه إلى شاطئ البحر، ثمّ يأخذه خياله بعيدًا، ليظْهره وكأنّه يتخبّط بين أمواج البحر غريقًا لا سبيل إلى نجاته.
يلجأ هاربًا إلى مقهى، وهناك يستمع إلى شخصين يتحدّثان حول ضرورة أخذ عائلتيهما في سفر لقضاء بعض الأوقات، وبينما هما يتحدّثان عن الأماكن التي سيذهبان إليها، يتخيّل الرجل نفسه في عراك مع أحدهما، قبل أن يتلقّى اتصالاً من زوجته يذهب على أثره إلى المنزل، فيجد أنّ ابنه قد ضرب بالكرة شيئًا في البيت فكسره.
يهمّ إلى ضرب ابنه وبينما تحاول زوجته منعه يشرع في ضربـها قبل أن تخاطبه بالمريض.
عبارة المريض تـحرّك في نفسه شيئًا ليقول بينه وبين نفسه بأنّه ليس مريضًا ولكنّه متأثّر بماضيه الذي لا يفارقه فأبوه كان يضربه ويضرب أمّه ما أثّر به كثيرًا، ثمّ يلجأ بعد ذلك إلى معالج نفسيّ ليقول له إنّ مجرد اعترافك بالمشكلة ومعرفة سببها أول طريق العلاج.
الفيلم يشرح ما يمكن أن يحصل حينما تجتمع ضغوطات الحياة وألام الماضي وهو من إنتاج  Cheer up.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة