مقالات

كلمات في يوم القدس

الإمام الخميني (قده): 

- كان يوم القدس يوماً إسلامياً وتعبئةً إسلاميةً عامةً، وإنّي آمل أن يكون مقدمةً لتأسيس حزب المستضعفين في العالم، ليشارك المستضعفون فيه أيضاً ويبحثوا عن حلولٍ للمشاكل التي تعترض طريقهم، لينهضوا وينتفضوا في وجه المستكبرين والناهبين الدوليين في الشرق والغرب، ولا يسمحوا لهم باضطهاد مستضعفي العالم بعد الآن، ويحقّقوا نداء الإسلام ووعد الله تعالى بحكومة المستضعفين (وراثة الأرض).

- يوم القدس يوم الإسلام، اليوم الذي يجب أن يحيى فيه الإسلام، سوف نحييه نحن، ونطبّق القوانين الإسلاميّة في البلدان الإسلاميّة.

- يوم القدس يوم إحياء الإسلام. يجب على المسلمين أن يفيقوا وأن يروّعوا الغرب بقدراتهم الماديّة والمعنويّة. فالمسلمون الذين يصل تعدادهم المليار ولديهم الدعم والتأييد الإلهي والإسلام يقف معهم، وكذلك يؤيّدهم الإيمان، ممّن يجب أن يخافوا؟!

- يوم القدس مناسبةٌ للتذكير بهذا الهدف، وهو إعلان تقدّم المسلمين وتطوّرهم في جميع دول العالم. يوم القدس ليس يوم فلسطين فحسب، بل هو يوم الإسلام ويوم الحكومة الإسلاميّة.

- إنّه يوم الفصل بين الحق والباطل. وإنّي أسأل الله عزّ وجلّ أن ينصر الإسلام والمستضعفين على جميع المستكبرين.


- على المسلمين أن يعتبروا يوم القدس يوماً لجميع المسلمين، بل لجميع المستضعفين، وأن ينطلقوا من هذه النقطة الحساسّة لمواحهة المستكبرين الناهبين للعالم. وألا يسكتوا حتى تحرير المظلومين من ظلم الأقوياء. وعلى المستضعفين الذين يشكّلون الغالبيّة الساحقة من سكّان البسيطة أن يتأكدوا أن تحقيق الوعد الإلهي قريبٌ .

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة