السلام على الإمام الحسن

متابعات

العودة للحياة الطبيعية مو طبيعية

رفع مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب فيلم قصير حمل عنوان: "العودة للحياة الطبيعية مو طبيعية".

الفيلم يعرض بأسلوب فكاهي طريف طريقة تعامل الناس مع رفع الحجر الصحيّ، بخاصة بعد اعتيادهم الالتزام بالحجر لمدة طويلة، ما يجعل العودة إلى الحياة بشكل طبيعيّ أمرًا صعبًا جدًّا.

ومن الأمور الصعبة في الموضوع أنّ الفيروس لا يزال موجودًا وأنَّ الخطر لم يزل بعد، لذا يجب التعاطي مع موضوع العودة بحذر شديد، مع ضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية.

يعرض الفيلم لوالد يجري حسابات ويوزّع راتبه على قدر مصاريفه فلا يبقى معه إلا القليل ليسدّ به الرمق، قبل أن يأتي إليه ولده وهو في زحمة الحسابات طالبًا منه الخروج للعب مع أولاد الجيران.

للوهلة الأولى، يسمح له بالخروج، لكنّه يتفطّن بعد ذلك إلى خطورة الأمر، فيطلب من ابنه عدم الخروج بسبب كورونا، ويقنعه بأن يلعبا معًا بالألعاب الإلكترونية.

ثمّ بعد مرور وقت طويل يصرّ الولد على الخروج لتغيير الأجواء، فيرضخ الوالد للأمر، ويخرجان سويًّا، ثمَّ يعرّجان على بقالة لشراء بعض الأغراض، وبينما هم في البقالة، يفقد الوالد ولده ليجده وهو يهمّ بالسلام على أحد الأشخاص، فيسرع نحوه، قبل أن يسلّم قائلاً، إنَّ في الأمر خطورة.

يعيد الولد على مسامع أبيه تعاليمه التي كان يلقيها عليه سابقًا بخصوص أهميّة السلام على النّاس، فيخبره الوالد أنَّ الوضع الآن غير طبيعيّ ويجب التأقلم مع هذا الظرف الراهن.

الفيلم يهدف إلى التأكيد على أنّ العودة إلى الحياة بشكل طبيعيّ لن تكون أمرًا سهلاً أبدًا.

الفيلم من تمثيل - يوسف الحريري - علي الحريري - جواد الصائغ .. سيناريو وحوار فاطمة كرانات تصوير سلمان غزوي جرافيكس حسن البقال تصوير فوتوغرافي محمد الجنبي مساعد فني حسن العسيري الجواد الجنبي مونتاج عبدالله سلام.. إنتاج PROFESSIONALLENS

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة