صدر حديثاً

المرأة واستعادة هويتها الحقيقية

صدر عن مؤسسة الثورة الإسلامية للثقافة والأبحاث، مكتب حفظ ونشر آثار الإمام الخامنئي، كتاب "المرأة واستعادة هويتها الحقيقية" للإمام السيد علي الخامنئي؛ مختارات من کلمات قائد الثورة الإسلامية سماحة آية االله العظمى السيد علي الخامنئي (مد ظله العالي).

يعرض الكتاب مكانة، دور وهويّة المرأة في المجتمع الإسلامي، كذلك أوجه المقارنة والاختلاف بين نظرة المجتمع الإسلامي والمجتمع الغربي للمرأة.

من مقدمة الكتاب:

قضية المرأة – التي يجب أن نسميها في العالم اليوم باسم «أزمة المرأة» – من أهم القضايا وأکثرها جذرية في أية حضارة، وأي مجتمع، وأي بلد. وقـد استطعتم أن تصلوا في هذا الخصوص إلى دقائق وتفاصيل وعناوين مهمة، وأن تفکروا في هذه المسألة.

ـ الأهمية البالغة لقضية المرأة والخسارة الأکيدة بسبب عدم الاهتمام بها

أعتقد أن دور المرأة کلما تکرس وتأکد کلما کان ذلك أفضل. نساؤنا مظلومات.

لديّ الکثير من الکلام والقضايا بخصوص المرأة. قضية المرأة قضية مهمة حقاً. البعض لا يتنبهون ويتحدثون عنها وکأنها قضية استعراضية مـن باب کونها موضة العصر. الترعات الفيمينية والطروحات الغربية الخاصة حول المرأة لها مکانها ومحفوظة في محلها، لکن أسـاس دور المـرأة في العائلـة وفي المجتمع، وقيمة المرأة وأهميتها وأمور من هذا القبيل، أمور قلّ ما تطرقنا لهـا حقاً، ونحن نخسر بسبب قلة التطرق هذه.

العبث بالقضايا الجنسية بين الجنسين وترويج الموضات والترعة الاستهلاکية:
ما الذي يعادونه في المرأة المسلمة أکثر من غيره؟ إنهم يعادون الحجاب فيها أکثر من غيره، لأن ثقافتهم لا تتقبل هذا. هکذا هـم الأوربيـون. يقولـون:
یجب أن یقلدنا العالم في کل ما فهمناه! يرغبون في تغليب جاهليتهم على معرفة العالم. يريدون الترويج للمرأة على الطراز الأوربي في المجتمعات، وهي عبارة عن الموضات والاستهلاك والتبرج والزينة أمام أنظار العموم والعبث بالقضايا الجنسية بين الجنسين، يريدون الترويج لهذه الأشياء بواسطة النساء.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة