ماذَا أبوحُ إلى الذّكرى وقدْ تعِبَتْ
سفينةُ البوحِ لم تبلغْ شواطيها؟!!
دخلتُ محرابَ أشواقي تُجاذبني
فيكَ الصّبابةُ ـ مفتوناً ـ أُناجيها
أروي أحاديثَ أحزاني على قلَمي
ولمْ يعُدْ قلَمي، يُصغي لِراويها
وليسَ في جُعبتي إلاَّ الصّلاةَ بها
وحدي انعطفتُ على روحي أُسَلِّيها
إنَّ الصلاةَ عليكَ استنهضَتْ هِمَمي
وأيقظتْ منْ سريرِ الوَهْنِ غافيها
عرَّيتُ روحيَ، لم أرحمْ شوائبَها
وعدتُ منْ حمأةِ الأحقادِ حافيها
أتلوكَ أطهرَ أورادي وأقدَسَها
لعلَّني أصعد النّجوى.. أعاليها
وأَلْتقي بِهوىً في اللهِ يجمعني
فريضةً في ذُرى قُربي، أُصَلّيها
تخضرُّ في فميَ الأذكارُ مُخصبةً
من فرطِ ما قدْ جرى نهرُ الهُدى فيها
فأنحني قُبَلاً مُسْتذكراً أمَلاً
أَلقى بِقافيتي في كفِّ واليها
فارأفْ بـ(كعبٍ) أتاكَ اليومَ ثانية
بالذّنبِ مرتجلَ الآمالِ ماشيها
(سُعادُهُ) لم تَبِن، إلاّ ليأخذَهُ
شوقٌ إليكَ، فعادَ اليومَ ناسيها
يحدو إليكَ من الأعذارِ قافيةً
ما قُطِّعتْ غيرَ من أحشاءِ حاديها
فاخلعْ عليهِ من الغُفرانِ (بُردَتَهُ)
فقد أتاكَ بِيومِ العَفْوِ راجيها
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد عباس نور الدين
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة
القرآن الكريم وأمراض الوراثة
اعتبار الإسلام لرابطة الفرد والمجتمع
لا يدرك الخير إلّا بالجدّ
الوصول إلى حالة الانغماس وقياس مستواها
هل يمكن إثبات المعجزة علميًّا؟ (2)
أزمة العلمانية مع الإسلام
تفسير القرآن الكريم بمعناه اللّغوي
البسملة