قافلة التقوى

قافلة التقوى تختتم رحلات العمرة الرجبية بإحياء المبعث النبوي الشريف

اختتمت قافلة التقوى برامجها للعمرة الرجبية برحلة متزامنة مع مناسبة الإسراء والمعراج بنحو ١٤٧ معتمرا ومعتمرة مع إقامة فعاليات عبادية.

وقد أدى المعتمرون أعمال العمرة بسهولة ويسر فور وصولهم إلى مكة المكرمة رغم إزدحام الحرم المكي مع وجود طاقم إرشادي . 

وقد خصصت القافلة ليلة عبادية مساء الخميس أقام خلالها المعتمرون صلاة جعفر الطيار ودعاء كميل برفقة سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل والرادود شاكر الجنبي. 

وفي يوم الجمعة سيرت القافلة رحلة إلى مقبرة المعلى لزيارة السيدة خديجة مرقد زوجة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله ومرقد أبو طالب رضوان الله عليه، لينتقل معتمرون بعد ذلك إلى المشاعر المقدسة في منى ومزدلفة وعرفات ويطلعوا على مرافقها. 

وقد أقامت القافلة حفلا بهيجا للمعتمرين وذلك إحياء لمناسبة المبعث النبوي حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم بتلاوة فضيلة الشيخ سعود شروفنا ليلقي بعده سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل كلمة توجيهية أشار فيها إلى شخصية النبي الأكرم صلى الله عليه وآله، مضيفا بأن الجاهلية لا تقتصر على زمن النبي بل إن الجاهلية مستمرة حتى اليوم ويجري فلسفتها وشرعنتها في زمننا الحاضر عبر القوانين الوضعية التي تخالف رسالة السماء، وألقى الرادود مؤيد البوري وهو أحد المعتمرين بعض التواشيح النبوية وألقى الأهازيج الرادود شاكر الجنبي مع قراءة السيرة النبوية . 

وقد عبر المعتمرون عن سعادتهم بأداء أعمال العمرة برفقة قافلة التقوى وعن شكرهم لما تقدمه القافلة من خدمات متمنين التوفيق والنجاح لهم .

مواقيت الصلاة