أقامت لجنة الكوثر للاحتفالات الدينية بالتعاون مع منتدى الكوثر الأدبي مساء الجمعة 30 مارس أمسية شعرية بعنوان "علي لغة السماء" بمشاركة خمسة شعراء من القطيف والأحساء والبحرين.
وتلا القارئ حسين البحار آيات من الذكر الحكيم في بداية الأمسية، ليلقي بعده السيد باقر النمر بالنيابة قصيدة الشاعر السيد صادق النمر من الأحساء والتي حملت عنوان "مشي فوق ماء علي" استعرضت فضائل الإمام علي عليه السلام.
وألقى الشاعر السيد أحمد الماجد من القطيف قصيدة "مكان آذان البوصلة" تناول فيها معاني المحبة لأمير المؤمنين وما تشكله شخصية الإمام علي عليه السلام من عظمة وما تطبعه على الإنسان وعلاقته بالحياة.
وشارك الشاعر محمود المؤمن بقصيدة "على كف الخلود" استعرض فيها مراحل من حياة الإمام علي عليه السلام من الميلاد حتى فتح مكة والمعاني التي تحملها شخصية الإمام عليه السلام.
وتألق الشاعر حبيب المعاتيق بقصيدته "حاء وباء على باب علي" التي تجسد معاني المحبة لشخصية الإمام علي عليه السلام على شكل حوار معه.
أما الشاعر السيد أحمد العلوي فألقى قصيدتين الأولى بعنوان "مسرحية المنفى" تدور حول قصة نفي الصحابي الجليل أبي ذر الغفاري إلى الربذة وتستعرض مراحل النفي، أما قصيدة "الجهة الخامسة" فكانت مقاربة للقصيدة الأولى لكن على لسان كلّ محب للإمام علي عليه السلام يتمثل حب الإمام وتضحياته.
وألهب الشاعر باسم العيثان الحاضرين عشقًا بحب أمير المؤمنين عليه السلام عبر قصيدته الشعبية "حبيتك هواية".
واختتمت الأمسية بقراءة المولد الشريف بصوت الرادود شاكر الجنبي وتكريم المشاركين في الأمسية الشعرية.
الشيخ محمد جواد مغنية
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ محمد مصباح يزدي
الشيخ محمد جواد البلاغي
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد عبد الأعلى السبزواري
محمود حيدر
السيد عباس نور الدين
عدنان الحاجي
الشيخ علي رضا بناهيان
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الحب في اللّه
العرفان الإسلامي
جمعية العطاء تختتم مشروعها (إشارة وتواصل) بعد 9 أسابيع
الرؤية القرآنية عن الحرب في ضوء النظام التكويني (2)
قول الإماميّة بعدم النّقيصة في القرآن
معنى كون اللَّه سميعًا بصيرًا
الصابئة، بحث تاريخي عقائدي
الاستقامة والارتقاء الروحي
إِنْ جاءَكُمْ فاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا
ماهية الميتايزيقا البَعدية وهويتها*