أصدرَتْ مؤخرًا الاختصاصيةُ الاجتماعيةُ وعضوُ النورسِ الثقافيةِ الكاتبةُ خديجة علي السكيني باكورةَ أعمالِـهَا التي حملتِ العنوان: "لا إعاقةَ مع الإرادة" وذلكَ بدعمٍ منْ مجموعةِ الغديرِ عنِ النورسِ الثقافيةِ للعامِ ألفٍ وأربعِمئةٍ وأربعينَ للهجرةِ ألفينِ وتسعةَ عشرَ للميلاد.
الكتابُ محفِّزٌ ويحملُ سيرةً ذاتيّةً لناشطةٍ هزمَتْ كلَّ الصّعابِ الذهنيّةِ والعمَليةِ لتُثبتَ أنَّ إرادةَ الإنسانِ هي المحركُ الأساسُ لإبداعٍ مُنقطعٍ النظيرِ.
وحملَ الغلافُ صورةً رمزيّةً لـمُقْعَدٍ منتصرٍ على الظروفِ ومُـحَقِّقٍ للطموحاتِ بهمّةٍ عاليةٍ ورغبةٍ عارمةٍ كستْ عالمَ الإبداعِ طاقةً إيجابيّةً هائلةً لتُثبتَ للجميعِ أنَّ الإعاقةَ هي إعاقةُ الفكرِ لا الجسدِ.
وجاءَ في خلفيّةِ الغلافِ :إنَّ الإعاقةَ ليسَتْ كلَّ شيءٍ وإنما الإرادةُ وحدَها قادرةٌ على صنعِ المستحيلاتِ لتؤكِّدَ أنها حقّقَتْ على الصعيدِ الشخصيِّ إنجازاتٍ كبيرةً على المستوى التعليميِّ، مشيرةً إلى أنها استطاعَتْ تحقيقَ حلمِهَا وهدفِهَا بتأليفِ كتابِـهَا، ونجحَتْ في تحدِّي الإعاقةِ لتؤكدَ أنَّ الإعاقةَ ليستْ عثرةً في طريقِ تحقيقِ الإنسانِ كلَّ ما يتمناهُ بابتسامةٍ مليئةٍ بمواهبَ وقدراتٍ بشريةٍ هي تغلبَتْ على الصعابِ، وحققَتْ ما عجزَ عن تحقيقِهِ الأصحاءُ لتتوِّجَ كتابَها بقصةِ نجاحٍ وكفاحٍ وبإدارةٍ وعزيمةٍ.
أربعٌ وستونَ صفحةً من الحجمِ المتوسطِ تكللتْ بأسئلةٍ وإجاباتٍ تكشِفُ عن مدى همّةِ وإبداعِ خديجة والتي لم تُعِقْهَا إعاقتُهَا الحركيةُ لتُوَثِّقَ مسيرتَها التاريخيةَ ولتؤكدَ أنْ لا إعاقةَ مع الإرادة.
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ حسين مظاهري
الشيخ عبدالهادي الفضلي
الشيخ محمد صنقور
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الزهراء للإمام عليّ: اشتملت شملة الجنين (2)
الإسلام وميول الإنسان
شروط البحث
الزهراء للإمام عليّ: اشتملت شملة الجنين (1)
التمثيل بالمحقَّرات في القرآن
الشّيخ صالح آل إبراهيم: ميثاقنا الزّوجي
اليهود أشدّ الناس عداوةً للذين آمنوا
المادة على ضوء الفيزياء
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة