تبرعتُ للشهدا بدمِ الكلماتِ ليستيقظوا
قيل لي نزفوا قمرا وصباحا وغيما يظلل أسماءهم
لا دما
الجراح التي نسيَتْ كيف تنزف بالدمِ
سالت على نفسها كوكبا
تبرعتُ للشهداء بشمس البلاد ليستيقظوا
رجعَ الدمُ للأغنياتِ
وما استيقظوا منه إلا سما
رجَعَ الدمُ للكلماتِ
فأصبح حين التفوهِ بالشهداء
الكلامُ يدًا لم تَطَلْ
والإيابُ فما
تبرعتُ للشهدا
قيل: سيِّلْ منَ العِرْق شمسا ونخلا ونهرا ونورسةً وخلودَين
واحقن لتمريرها سُلّما
قلتُ: عفوَ الخلودِ يدي لا عروقَ لها باتساع الـ..
فتلك يدُ الأرضِ..
قيل: نعم! بأسِرِّةِ أسمائهم رقدوا
مرروا في يد الأرض ما يتيسر مِن سردهم
حملوا ليلهم بجنائزِهِم
وجنائزُهم حملت فوق أكتاف يقْظَتِها أنجما
مولدٌ مُزمِنُ
كيف تشفى جراحاتُهم منه
ما جرعةُ الموتِ تكفي
ومن خلْفِهِ رحِمٌ موطنُ
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد عباس نور الدين
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة
القرآن الكريم وأمراض الوراثة
اعتبار الإسلام لرابطة الفرد والمجتمع
لا يدرك الخير إلّا بالجدّ
الوصول إلى حالة الانغماس وقياس مستواها
هل يمكن إثبات المعجزة علميًّا؟ (2)
أزمة العلمانية مع الإسلام
تفسير القرآن الكريم بمعناه اللّغوي
البسملة