أورفَ الأُنسُ
فاسقِني الشّعرَ .. صِرْفا
منْ قَوافي الجَمالِ .. حَرفًا فَحَرْفا
وامْلَإِ الرّوحَ
مِنْ فُراتِ الـمَعاني
وأدِرْ شَطرَ طَيبةِ النّورِ .. طَرْفا
حَيِّها ..
والبَهاءُ يَرفُلُ زَهْوًا
وعليها الجَلالُ طافَ وحَفَّا
قِفْ بِها
فَهْي في احتِفالِ وَليدٍ
عَلَوِيٍّ .. مُحَمَّدِيٍّ .. مُصَفَّى
مِن مَراقِي السّنا
نَماهُ "عليٌّ "
قَبَسًا منهُ .. ما أرَقَّ وأصفَى
ذاكَ "هادي الورَى "
سَليلُ "جَوادٍ"
كَفُّهُ تُخجِلُ الغَمائِمَ .. وَكَفا
فَهْوَ مَن بَينِ مَشرِقَينِ
تَبدَّى
" حَسنَا" لا يُرامُ مَعنًى ووَصْفا
حَملَتْ وَهْجَهُ
"سَليلُ" فَخارًا
حِينَ عاشَتْ حِمَى الإمامةِ .. كَهفا
فهْوَ بَيتٌ مُعَظَّمٌ
هاشِمِيٌّ
كانَ لِلوحيِ والقداسةِ .. مَرفا
عاشَ أيّامَهُ
خَمائلَ وَردٍ
غَمرَتْ طَيبةَ النُبُوّةِ .. عَرْفا
وهْيَ عاشَتْهُ
في عُلاهُ .. إمامًا
كانَ أسمَى رُؤًى وأسمحَ كَفَّا
بينَ جَنبَيهِ ..
كانَ يَحمِلُ رُوحًا
صاغَها اللهُ من بَهاهُ وأضفَى
لَمَعَتْ فيهِ
رائِعاتُ السّجايا
وغَدتْ خلفَهُ المفاخِرُ صَفَّا
كَيفَ لا؟
وهْوَ من سُلالةِ بَيتٍ
رَصفَتْ مَجدَهُ الجَلالةُ رَصْفا
عَرفَ الناسُ في هُداهُ
نَبِيًّا
فاغتدَتْ مِن نَداهُ تَغرِفُ غَرْفا
وبأكنافِهِ
تَلوذُ نُفوسٌ
عصَفَتْ حولَها المَكارِهُ .. عَصفا
حَيِّهِ
يَومَ ان تَبلَّجَ صُبحًا
وعلى ساحةِ العوالِمِ رَفَّا
واتْلُ في مَدحِهِ
أرقَّ نَشيدٍ
صاغَهُ الحُبُّ والولاءُ .. مُقَفَّى
أيُّها العَسكَرِيُّ
يا ابنَ عليٍّ
رَشفَ القلبُ عَذبَ حُبِّكَ .. رَشفا
يا أبا القائمِ الوصِيِّ ..
وحَسبي
بإمامٍ ظِلالُهُ ليسَ تَخَفَى
لكَ والماجِدِينَ
بَين الحَنايا
وَهَجٌ من ولائِكُمْ .. لن يَجِفّا
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد جواد مغنية
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
الفيض الكاشاني
الشيخ محمد هادي معرفة
عدنان الحاجي
السيد عباس نور الدين
الشيخ فوزي آل سيف
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
القرآن وخلق العالم
مفهوم العبادة وحدّها
أملٌ وَشيك
من كان في هذه أعمى
السيد حسن النمر: من يحبهم الله ومن لا يحبهم (2)
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (8)
كانت الأحلام
جمعيّة ابن المقرّب تحتفي باليوم العالميّ للّغة العربيّة
طاهرة آل سيف و (رسائل متأخّرة) في أدبي جازان
طريق ثبوت القرآن منحصر بالتواتر