قال سماحة الشيخ ناصر مكارم الشيرازي خلال لقائه بجمع من المبلغين والشيعة الأرجنتينيين، أن العالم الراهن ملّ النزعة المادية ويتجه في حركة مباركة نحو اعتناق المذهب الشيعي، وأضاف: من بين الأديان الموجودة في العالم فإن الدين الإسلامي هو الذي يستطيع أن يروي عطش الناس الفكري، ومن بين المذاهب الإسلامية التشيع.
وأعرب سماحته عن أن العقلانية هي من أهم أصول مذهب آل البيت، وأن الباب الأول من كتاب أصول الكافي وهو أهم كتاب حديثي لدى الشيعة؛ مخصص للعقل والبحث في شؤونه؛ فالعالم الحاضر يبحث عن مذهب قائم على العقلانية. والاندفاع الكبير الذي نشهده نحو اعتناق التشيع في العالم نابع عن هذه العقلانية.
وأكد آية الله مكارم الشيرازي: "أننا نستطيع أن نبث الإسلام والتشيع في العالم من خلال أفعالنا وسلوكنا، وانتشار الإسلام في جنوب شرق آسيا على يد التجار المسلمين، خير شاهد على ذلك".
وشدد سماحته على أن العمل هو أفضل مبلغ للإسلام وأضاف: ينبغي في الأرجنتين أن نتعامل مع المذاهب الأخرى ومقدساتهم بمحبة واحترام، ليتعرفوا على أخلاقيات أتباع الذين الإسلامي؛ فالتمسك بالأخلاق الإسلامية السامية قد يدخل قومًا بأكملهم إلى حظيرة الاسلام.
وخاطب سماحته الوفد الضيف: "عليكم أن تهتموا كثيراً بشؤون الشباب في مناطقكم، فالأعداء يبثون في العصر الراهن دعايات مكثفة لحرف عقيدة الشباب وأخلاقهم، ونحن نستطيع أن نصون شبابنا من الغزو بنشر الثقافة الإسلامية".
وفي الختام تمنى سماحته للوفد بذل المزيد من الجهود لنشر الإسلام بطريقة صحيحة في بلادهم والمناطق المحيطة بها، كونها مدعاة إلى الفخر والاعتزاز بهم.
الشيخ باقر القرشي
السيد محمد حسين الطبطبائي
الدكتور محمد حسين علي الصغير
الشيخ محمد جواد مغنية
الشيخ محمد مصباح يزدي
عدنان الحاجي
الشيخ محمد الريشهري
السيد عباس نور الدين
الشيخ محمد جواد البلاغي
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
التأمل في نظام الكون
ماذا أبدع الإسلام في موقع المرأة الاجتماعي؟
طبيعة الفهم الاستشراقي للقرآن (2)
هل أخذ محمد (ص) من التوراة والإنجيل؟
الأصول الحاكمة على الحرب من وجهة نظر القرآن (1)
برامج جديدة متاحة لعلاج للمصابين بالتأتأة
سبعة إصدارات أدبيّة ساخرة لأمين الحبارة
العقيدة، المعنى والدور
المرتدون في زمن النبي (ص)
طبيعة الفهم الاستشراقي للقرآن (1)