متابعات

معرض المواهب الصغيرة السابع في القطيف

أقامت مؤخرًا جماعة الفنّ التّشكيليّ بالقطيف، على صالة جمعيّة القطيف الخيريّة، معرض المواهب الصغيرة السابع، بمشاركة 50 موهوبًا من الأطفال، تترواح أعمارهم بين 5 سنوات و 12 سنة.

وقدّم المشاركون من الأطفال مجموعة من الأعمال الفنّيّة التي زاد عددها عن ثمانين عملاً، باستخدام ألوان الأكريليك على الكانفس، وجاءت الأعمال متّسمة بالبساطة، وهي سمة إبداع الأطفال في هذا السنّ المبكر.

 

وهدف المعرض إلى تنمية مهارات الأطفال وقدراتهم، وإبراز مواهبهم الفنيّة، وتسليط الضّوء عليها، وتحفيز الأطفال الموهوبين وتشجيعهم حتّى يسيروا في طريق الفنّ، مطوّرين من أنفسهم، ويصبحوا فنّانين تشكيليين في المستقبل.

وجاءت الأعمال التي حفلت بها الجدران معلّقة عليها، طافحة بالبراءة والجمال، عاكسة ما في قلب كلّ طفل مشارِك من مشاعر وأحاسيس، مؤثّرة بالحاضرين الذين أبدوا إعجابهم بما قدّمه الأطفال الفنّانون، مثنين عليهم، متمنّين أن يتابعوا على منوال فنيّ مستقرّ ومستمرّ، حتّى يصلوا إلى ما يصبون إليه من أحلام فنّيّة في المستقبل القريب.

 

ومن جملة أهداف هذا المعرض أيضًا بعد الاهتمام بالأطفال الموهوبين ورعايتهم فنّيًّا، تشجيع المجتمع على توفير فعاليّات مختلفة وصالات لتنمية مواهبهم، بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونيّة وإدمان وسائل التّواصل الاجتماعيّ.

تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض الذي انطلق في السّادس من شهر سبتمبر، يستمرّ على صالة جمعية القطيف الخيرية في القطيف منطقة البحر، لمدّة خمسة أيّام، من السّاعة الرّابعة ولغاية السّاعة العاشرة مساء.

 

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد