متابعات

كيف تنقذ زواجك من الانهيار؟ محاضرة للشّيخ صالح آل إبراهيم

قدّم مؤخرًا الشّيخ صالح آل ابراهيم في مركز البيت السّعيد بصفوى محاضرة بعنوان: "كيف تنقذ زواجك من الانهيار؟"، بحضور عدد من الرّجال والنّساء، وخلالها تطرّق إلى ذكر خصائص العلاقة الزّوجيّة المعرّضة للانهيار، كسيادة الأفكار الخاطئة، وسيطرة المشاعر السّلبيّة، وزيادة السّلوكيّات السّلبيّة، والتّواصل غير الفعّال في حلّ المشكلات.

 

وأشار آل إبراهيم إلى مجموعة من الأمور التي قد تؤدّي إلى انهيار العلاقات الزّوجية ومنها: غياب التّواصل، وفقدان الثّقة والأمان، والتّباعد النّفسيّ والجسديّ، وفقدان الاحترام، والشّعور بالتّعاسة،  والقهر والألم، والإهمال، وسوء المعاملة، والعنف، والجفاف العاطفيّ.

 

وأكّد آل إبراهيم على أهمّيّة المبادرة إلى إصلاح العلاقات المضطربة، مقدّمًا برنامجًا لإنقاذ العلاقات الزّوجيّة، متمثّلاً بخطوات عديدة هي: تحديد المشكلة، والتّخلّص من الأفكار الخاطئة، والكفّ عن السّلوكيّات السّلبيّة، وزيادة السّلوكيّات الإيجابيّة.

 

وفي ختام المحاضرة طرح الشّيخ صالح آل ابراهيم، برنامجًا يمكن من خلال اتّباعه إنقاذ العلاقات الزّوجيّة من الانهيار، ويقوم البرنامج على نقاط عديدة منها: إصلاح العلاقة مع الله عزّ وجلّ، والاعتراف بالخطأ، وتحمّل المسؤوليّة، ومحاولة تغيير النّفس، وغير ذلك.

 

 

 

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد