متابعات

(حمية التّركيز) ورشة للمدرّب أحمد آل قريش

أقامت مؤخرًا إدارة المسؤوليّة الاجتماعيّة بنادي الجزيرة الرياضي بدارين، ورشة بعنوان: (حمية التّركيز) قدّمها المدرّب أحمد آل قريش بحضور 25 متدرّبًا ومتدرّبة.

 

الورشة التي احتضنتها صالة جمعية القطيف، هدفت إلى تعريف المشاركين بكيفيّة السّعي إلى الهدف وإنجازه وتقديم النّوعية على الكمّيّة، والتّركيز على الحدّ من الملهيات، والتّأكيد على إيجاد مصادر معلومات مغذيّة، وعلاقات صحيّة تتعزّز الحياة بها.

 

وتوزّعت معلومات الورشة على قسمين، المعلومات المغذيّة، والمعلومات التّافهة، فالأولى موثوقة ومفيدة وتحليليّة، والثّانية غير موثوقة وغير مفيدة، وتحفّز على إدمان الأنماط الاستهلاكيّة.

 

وأكّد آل قريش على دور العلاقات في التّركيز، كما سلّط الضّوء على دور وسائل التّواصل في تشتيت التّركيز، قبل أن يستعرض كيفيّة جدولة الشّخص تحوّله من شخص مشَتَّت إلى شخص أكثر تركيزًا، ودعا إلى أن يضع الشّخص أمامه تحدّيًا بالابتعاد عن الجوّال، فإذا استطاع ذلك فهو في الطّريق الصّحيح، وسيستطيع الترّكيز في عمله، والتركيز في تطوير مشاريعه.

 

وختم آل قريش الورشة بالقول إنّ كلّ ما نشاهده من زخم الإبداع والإنتاج، هو نتاج الأفكار للتّخلّص من الملل، فالملل بيئة خصبة للإبداعات الرّائعة، باتّباع حمية التركيز على العادات الصّحيّة، وبتنظيم كلّ شيء في الحياة وعدم الخوف من فوات الأشياء.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد