متابعات

محاضرة بعنوان :كيف نحمي أولادنا من الانحراف؟

أقام مؤخرًا مركز سنا للإرشاد الأسريّ التّابع لجمعيّة البرّ الخيريّة بسنابس، محاضرة بعنوان (كيف نحمي أولادنا من الانحراف؟) قدّمها الأستاذ جلال آل ناصر.

 

المحاضرة التي شهدت حضور مجموعة من الآباء والأمّهات، تطرّق فيها الاختصاصيّ النّفسيّ آل ناصر إلى مشكلات الانحراف عند المراهقين والشباب، في محاولة لمواجهتها من خلال معرفة الاحتياجات النّفسيّة والثّقافيّة والاجتماعيّة.

 

وأشار آل ناصر إلى أنّ المرء يمكنه أن يحمي نفسه والآخرين من الانحراف، إذا كان يمتلك مفهومًا واسعًا عنه، وواعيًا بعواقبه، وخبيرًا بكيفيّة التّعامل معه، والوقاية منه، مؤكّدًا أنّ علاجه يكون بالبناء المعرفيّ السّلوكي وتغيير الثّقافة التي يتبّناها المنحرف.

 

وعرّف آل ناصر بمفهوم الانحراف الذي هو مظاهر السّلوك غير المتوافق مع السلوك الاجتماعيّ السويّ، وكان حديث حول مرحلة المراهقة، قبل أن يصل إلى أنّ الحماية من الانحراف تكون بتقدير الذّات والقدرة على اتّخاذ القرار، وضبط النفس ومن ثم التّواصل الجيّد مع الآخرين.

 

وفي الختام شجّع على اكتساب عدد من فنّيّات اتخاذ القرارات التي تسهم في بناء الثّقة بالنّفس، وتعزّز تحمّل المسؤولية، وقدرة المراهقين على اتّخاذ قرارات مستقلّة وواعية.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد