متابعات

كيف تحقّق زواجًا ناجحًا، برنامج للرّاشد وآل إبراهيم في برّ سنابس

شارك مؤخرًا كّلٌّ من الاختصاصيّ النّفسيّ ناصر الرّاشد، والمرشد الأسريّ الشّيخ صالح آل إبراهيم، في البرنامج الأسريّ الذي حمل العنوان: (كيف تحقّق زواجًا ناجحًا) الذي نظّمه مركز (سنا) للإرشاد الأسريّ التّابع لجمعيّة البرّ الخيريّة بسنابس.

 

وسلّط الرّاشد الضّوء على مجموعة من التّوجيهات الزّوجيّة، مؤكّدًا على أهمّيّة مشاعر المودّة، لكونها تعزّز العاطفة بين الزّوجين.

 

وحثّ الرّاشد الحاضرين على وضع نموذج أسريّ خاصّ بهم، مشيرًا إلى ضرورة الابتعاد عن الصّورة النّمطيّة للزّواج الّتي تخلو من مشاعر الحبّ.

 

ومن جانب آخر تحدّث المرشد الأسريّ الشّيخ صالح آل إبراهيم عن الجانب التّشريعيّ في الزّواج، عارضًا نظرة الإسلام للزّواج، فهو مشروع إلهيّ وعلاقة مقدّسة، والبناء الأحبّ إلى الله تعالى، ومن خلاله يحرز المرء نصف دينه، فضلاً عن أنّ قيام الزّوجين بشؤون الزّواج لازمه الثّواب الإلهيّ، مؤكّدًا على أنّ الطّلاق أبغض الأمور إلى الله عزّ وجلّ.

 

وأشار آل إبراهيم إلى سعي المجتمعات الغربيّة لسلب القداسة من الزّواج، الأمر الّذي يؤدّي إلى زيادة في حالات الطّلاق، وانتقد الذين يرون في الزّواج مجرّد تقليد اجتماعيّ ووسيلة للإنجاب، مشيرًا إلى أنّ ذلك بسبب غياب النّظرة الشّموليّة الزّوجيّة.

 

وفي ختام البرنامج، قامت جمعية البر الخيرية بسنابس بتكريم الرّاشد وآل إبراهيم، نظير ما قدّماه من جهود معرفيّة وتربويّة وثقافيّة.

 

 

.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد