الشيخ عبد الحسين الشبستري ..
هو لبيد بن أعصم، وقيل: عاصم اليهودي من بني زريق.
ساحر يهودي منافق، عاصر النبي (ص) في بدء الدعوة، وكان يحسد النبي (ص) على جلالة قدره وسمو منزلته، فكان يعادي النبي (ص) ويؤذيه، وكان يقول بخلق التوراة.
في السنة السابعة من الهجرة سحر النبي (ص)، وعمل شيئًا ودسه في بئر ذروان الذي كان لبني زريق، فبينما النبي (ص) نائم إذ أتاه ملكان من قبل الجليل سبحانه، فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه وأخبراه بسحر المترجم له، فانتبه النبي (ص) من نومه، فبعث الإمام أمير المؤمنين عليه السلام، والزبير بن العوام وعمار بن ياسر إلى بئر ذروان فنزحوا ماءها، فوجدوا مشلطة رأس وأسنانًا من مشطه، وإذا بها معقدة، وفيها إحدى عشرة عقدة مغروزة بالإبر، فنزلت على النبي (ص) سورة الفلق وهي تحكي عن سحر لبيد، فجعل النبي (ص) كلما يقرأ آية انحلت عقدة حتى انحلت كلها، فقام النبي (ص) كأنما نشط من عقال، وأخذ جبريل يقول: بسم الله أرقيك من شر كل شيء يؤذيك من حاسد وعين الله يشفيك.
القرآن المجيد ولبيد بن أعصم
نزلت في لبيد سورة الفلق وهي:
(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ)
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
محمود حيدر
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ حسين مظاهري
الشيخ عبدالهادي الفضلي
الشيخ محمد صنقور
السيد محمد باقر الصدر
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
العلاقة الجدلية بين التدين والفهم
الأجر الأخروي: غاية المجتمع
أمسية للشّاعرة فاطمة المسكين بعنوان: (تأمّلات في مفهوم الجمال بين الشّعر والفلسفةِ)
العظات والعبر في نملة سليمان
الكوّاي تدشّن إصدارها القصصيّ السّادس (عملاق في منزلنا)
اكتشاف أقدم أبجديّة معروفة في مدينة سوريّة قديمة
محاضرة للمهندس العلي حول الأنماط الحياتيّة من التّراث الدّينيّ
المعنى في دُنُوِّهِ وتعاليه (2)
الأمّة المستخلفة
المعنى في دُنُوِّهِ وتعاليه (1)