الشيخ محمد الريشهري ..
﴿وللّهِ عَلَى النّاسِ حِجّ البَيتِ مَنِ استَطاعَ إلَيهِ سَبيلاً ومَن كَفَرَ فَإِنّ اللّهَ غَنِيّ عَنِ العالَمينَ﴾.
الإمام عليّ عليه السلام: فَرَضَ عَلَيكُم حَجّ بَيتِهِ الحَرامِ الّذي جَعَلَهُ قِبلَةً لِلأَنامِ... فَرَضَ حَقّهُ، وأوجَبَ حَجّهُ، وكَتَبَ عَلَيكُم وِفادَتَهُ، فَقالَ سُبحانَهُ: ﴿وللّهِ عَلَى النّاسِ حِجّ البَيتِ مَنِ استَطاعَ إلَيهِ سَبيلاً ومَن كَفَرَ فَإِنّ اللّهَ غَنِيّ عَنِ العالَمينَ﴾.
الإمام الباقر عليه السلام: بُنِيَ الإِسلامُ عَلى خَمسَةِ أشياءَ: عَلَى الصّلاةِ والزّكاةِ والحَجّ والصّومِ والوَلايَةِ.
عُمَرُ بنُ أذَينَةَ عَنِ الإِمامِ الصّادِقِ عليه السلام: سَأَلتُهُ عَن قَولِ اللّهِ عَزّوجَلّ: ﴿وأتِمّوا الحَجّ والعُمرَةَ للّهِ ِ﴾ قالَ: يَعني بِتَمامِهِما: أداءَهُما واتّقاءَ ما يَتّقِي المُحرِمُ فيهِما.
عَبدُالرّحمنِ بنُ الحَجّاج: قُلتُ لِأَبي عَبدِاللّهِ عليه السلام: الحَجّ عَلَى الغَنِيّ والفَقيرِ؟ فَقالَ: الحَجّ عَلَى النّاسِ جَميعًا، كِبارِهِم وصِغارِهِم، فَمَن كانَ لَهُ عُذرٌ عَذَرَهُ اللّهُ.
الإمام الصادق عليه السلام: حَجّ البَيتِ واجِبٌ لِمَنِ استَطاعَ إلَيهِ سَبيلاً، وهُوَ الزّادُ والرّاحِلَةُ مَعَ صِحّةِ البَدَنِ، وأن يَكونَ لِلإِنسانِ ما يُخلِفُهُ عَلى عِيالِهِ، وما يَرجِعُ إلَيهِ بَعدَ حَجّهِ.
عنه عليه السلام: مَن حَجّ حَجّةَ الإِسلامِ فَقَد حَلّ عُقدَةً مِنَ النّارِ مِن عُنُقِهِ.
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
محمود حيدر
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ حسين مظاهري
الشيخ عبدالهادي الفضلي
الشيخ محمد صنقور
السيد محمد باقر الصدر
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
العلاقة الجدلية بين التدين والفهم
الأجر الأخروي: غاية المجتمع
أمسية للشّاعرة فاطمة المسكين بعنوان: (تأمّلات في مفهوم الجمال بين الشّعر والفلسفةِ)
العظات والعبر في نملة سليمان
الكوّاي تدشّن إصدارها القصصيّ السّادس (عملاق في منزلنا)
اكتشاف أقدم أبجديّة معروفة في مدينة سوريّة قديمة
محاضرة للمهندس العلي حول الأنماط الحياتيّة من التّراث الدّينيّ
المعنى في دُنُوِّهِ وتعاليه (2)
الأمّة المستخلفة
المعنى في دُنُوِّهِ وتعاليه (1)