ليلى علي حسين ..
يعتبر إثبات الوحدة الحقيقية لله تعالى ونفي الوحدة العددية عنه من المعارف الإلهية التي قدمها وأرسى قواعدها الإمام أمير المؤمنين عليه السلام، فهي فتح علوي بحق، فلا يوجد في جيل الصحابة من تمكن من اكتشاف هذه المرتبة المهمة من مراتب التوحيد في الذات الإلهية المقدسة، وقد ذكر ذلك الفيلسوف السيد العلامة الطبطبائي في ميزانه في أبحاث التوحيد، وأشار لذلك أيضًا في كتابه القيّم ( الشيعة في الإسلام ) ..
وعليه فإن التوحيد الحقيقي الواقعي لا يؤخذ إلا من علي وأبنائه صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، ومن اتخذ غيرهم مرجعًا فإنه حتمًا لن يصل إلى المعرفة الصحيحة عن الله عزّ وجلّ، وسيعتقد أن وحدة الله تعالى هي نظير قولنا هذا الشيء واحد، جلّ الله وتعالى عن ذلك علوًّا كبيرًا ..
السيد محمد باقر الصدر
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ حسين مظاهري
الشيخ عبدالهادي الفضلي
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
تأبين الشّيخ الحبيل للكاتب الشيخ عباس البريهي
حاجتنا إلى النظام الإسلامي خاصّة
القرآن يأسر القلب والعقل
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (3)
تقييم العلمانية في العالم الإسلامي
ضرورة الإمامة
دلالة آية «وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسانِ مِنْ طِينٍ»
العلاقة الجدلية بين التدين والفهم
الأجر الأخروي: غاية المجتمع
أمسية للشّاعرة فاطمة المسكين بعنوان: (تأمّلات في مفهوم الجمال بين الشّعر والفلسفةِ)