هدى الماجد
تُرى هل كل ما يحيط بنا هو فعلاً يحيط بنا؟!
للوهلة الأولى قد نقول نعم
لكن الحقيقة غير ذلك تماماً..
ويتجلى الجواب بالنفي بوضوح أكثر عندما تزداد لدينا القوة الذهنية والعقلية التي تجعلنا نتحكم حتى فيما يحيط بنا..
لأننا لا نستطيع أن نتحكم في الأشخاص الذين يحيطون بنا.
ولا في طاقة الأشياء من حولنا.
أصبح لزاماً علينا أن نستخدم قوتنا العقلية في تهميش كل أمر مزعج يدور حولنا..
مديرة متعالية..
زميلٌ في العمل التذمر ديدنه..
صديقة لا هم لها سوى القيل والقال..
زوج متعجرف وسلبي..
زوجة نكدية..
وغيرهم من المزعجين حولنا..
إن أردت وقاية نفسك منهم فابدأ فورًا بعزل نفسك عنهم
ليس المقصود العزلة الجغرافية إنما العزلة الذهنية
فنظرات المديرة المتعالية لا تعنيني..
أقابل تذمر زميلي في العمل بابتسامة ثم أمضي..
صديقتي الثرثارة بكل هدوء أقول لها المعذرة لا وقت لدي
ذلك الزوج المتعجرف عجرفته مجرد محطة عبور وستنتهي..
تلك الزوجة النكدية كلما رأيتها تذكر أن الشمس تشرق لا تغيب..
رؤيتك وإدراكك للحقائق هو الذي سيحدد إن كان ما يحيط بك هو فعلًا يحيط أم أنك حر لا يحيطك أي شيء
وأجنحتك ترفرف في السماء..
الشيخ عبدالهادي الفضلي
السيد محمد باقر الصدر
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ حسين مظاهري
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
مقدّمات البحث
تأبين الشّيخ الحبيل للكاتب الشّيخ عباس البريهي
حاجتنا إلى النظام الإسلامي خاصّة
القرآن يأسر القلب والعقل
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (3)
تقييم العلمانية في العالم الإسلامي
ضرورة الإمامة
دلالة آية «وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسانِ مِنْ طِينٍ»
العلاقة الجدلية بين التدين والفهم
الأجر الأخروي: غاية المجتمع