صدرت مؤخرًا عن دار (مكتوب) الرّواية الأولى (نوى)، لابن بلدة سنابس في القطيف، الكاتب حسن علي عبد الله الدّبيسي.
الرّواية التي تسبح أحداثها في عالم خياليّ واسع، تسلّط الضّوء على (إيلاف) التي تجد نفسها في كوخ منعزل عن العالم، تحت مراقبة عيون غريبة، لتدرك لاحقًا أنّ أخاها غير الشّقيق منتمٍ إلى عالم الجنّ، وهو يواجه خطرًا محدقًا به من قِبل منظّمة سريّة تهدف إلى بسط سيطرتها عالى العالم، وتحويله إلى مجتمع تسيطر عليه الرّوبوتات.
وتتصاعد في الرّواية الأحداث، حين تدخل إيلاف مغامرة محفوفة بالمخاطر التّحدّيات في سبيل مساعدة أخيها، وذلك في أسلوب يأخذ القارئ إلى عالم من الخيال، تعكسه العبارات والمفردات والصّور التي تبيّن العمق الفكريّ للكاتب، كما أنّ الرّواية تُبرز مجموعة من الأسئلة حول العلاقة بين العوالم، وأخرى حول الإنسانيّة والسّلطة.
وقد جاء على غلاف الرواية: في كوخ منعزل فتحت إيلاف عينيها لتجد نفسها تحت المراقبة من عيون غريبة، سرعان ما تدرك أنها محاطة بمنظّمة خطيرة تسعى للقضاء على أخيها غير الشّقيق من عالم الجنّ، حيث يرسل لها أخوها نداء استغاثة يائسًا طالبًا مساعدتها في التّصدّي لهذه المنظّمة التي تهدف إلى السّيطرة على العالم، وتحويله إلى مجتمع تسيطر عليه الرّوبوتات، هل ستتمكّن إيلاف من حماية أخيها وإنقاذ البشريّة من هذا المصير المظلم؟
السيد محمد حسين الطبطبائي
الدكتور محمد حسين علي الصغير
السيد محمد حسين الطهراني
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ مرتضى الباشا
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ محمد صنقور
الشيخ نجم الدين الطبسي
السيد عباس نور الدين
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
هل الإسلام قادر على إسعاد البشريّة؟
المنهج اللغوي في تفسير القرآن الكريم
(اللّؤلؤ) معرض تشكيليّ قطيفيّ في الرّياض
لا يطّلع على حقائق القرآن وتأويله إلّا أولياء الله
العلاقة بين التّدخين والتهاب الشّعب الهوائيّة الحادّ
قهريَّة الفراغ وتداعياته
(العدل) بين خطرين
(نوى) باكورة الأعمال الرّواية لحسن الدّبيسي
ألم الرفض الاجتماعي
الفراغ العجيب