فريد النمر
الطفّ طوفانٌ وروحُ جَنانِ
فهلْ انتميتَ لطبْعهِ الإنساني
والطفّ رُكنٌ سادسٌ متفردٌ
في سنةِ الأحزانِ والحرْمانِ
والطفُّ أولُ فكرةٍ روحيةٍ
تجتازُ وعيَ الذاتِ للإيمانِ
والطفُّ مفردةٌ بطعمِ فَجيْعةٍ
في مِعْجمِ الأرزاءِ بالأكوَان
فاسكبْ جَنانكَ جُملةً مَجروحَة
بينِ المَعانيْ في لِسَانِ بيَان
واعتقْ بمُهجتكَ اليّرَاعَ مُحمّلاً
ظهرَ القصَيدةِ شُرْفةَ العِرفَانِ
وخذْ الحُسينَ قصِيدَةٌ مَعصُوبَة
نقَشَتْ بقلبِ الغيبِ غَيْباً ثَاني
فعلى سَناهُ تحُطّ نَافلةُ الأسَى
فيَصُوغَها وجَعاً على اللّمَعَان
وكأنّ جُرحهُ من سَنابلِ غُربَةٍ
للدِينِ قدْ نَبَتَتْ على الأدْيَان
أقسمتُ بالطفِّ الذيْ في تربهِ
انسَكبتْ هناكَ حَقائقُ الأزمَان
إنَّ الحسينَ أضاءَ كلّ حَقيقة
كيْمَا يُعلّقُها على البُّرهَان
فإن ارْتقى جُرحَ المجرَّة لمْ يكنْ
إلا الضَّميرَ بقمّةِ الخَفقان
الشيخ عبدالهادي الفضلي
السيد محمد باقر الصدر
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ حسين مظاهري
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
مقدّمات البحث
تأبين الشّيخ الحبيل للكاتب الشّيخ عباس البريهي
حاجتنا إلى النظام الإسلامي خاصّة
القرآن يأسر القلب والعقل
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (3)
تقييم العلمانية في العالم الإسلامي
ضرورة الإمامة
دلالة آية «وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسانِ مِنْ طِينٍ»
العلاقة الجدلية بين التدين والفهم
الأجر الأخروي: غاية المجتمع