تَنفّسَ صُبحُ الطّفِّ
عَن سَيّدِ الطَّفِّ
يُرتِّلُ مِن قُرآنِهِ سُورةَ الحَتفِ
ويَتلُو علَى الأرواحِ
يَومًا مُضَرَّجًا
رَوَتْهُ الرّماحُ السّمرُ عنْ مُحكَمِ السَيفِ
هُنا يومُ عاشُوراءَ
كَونٌ من الأسَى
تَضِجُّ بهِ الأهوالُ في لُجّةِ الخَوفِ
هُنا كَربلاءُ الوحْيِ
والصّبرِ.. والدّما
وهُوجٌ على الفِسطاطِ دانِيةَ العَصفِ
هُنا تُزهَقُ الأرواحُ
بالسّيفِ والقَنا
وتُنتَهبُ الأحشاءُ مِن شِدّةِ اللّهْفِ
هُنا يَقرأُ التّأريخُ
ما سَطّرَ الظّما
بِحَرِّ نُحُورٍ لا تَمَلُّ منَ النَزفِ
هُنا سوفَ يَروي النّهرُ
لِلطّفِّ فارسًا
أغارَ علَى الأبطالِ حَربًا.. بِلا كَفِّ!
لقدْ كانَ كَالكَرّارِ
والحَربُ تَصطَلي
(بِصَولَتِهِ في الرّوعِ يَأتي على الألفِ)
هُنا يَخسِفُ العَبدِيُّ
بَدرًا مُطّهَّرًا
يُمزِّقُهُ الطّغيانُ حِقدًا.. بَما يَكفي
هنا الكاهليُّ الفَظُّ
يَغتالُ مَنحَرًا
تَرقرقَ فيهِ اللُّطفُ من شِدّةِ اللُّطفِ
هُنا سَوفَ يَهوِي السِّبطُ
عن سَرجِ سابِحٍ
وقد غارتِ الأنفاسُ من قَسوةِ النّزفِ
هُنا يُرفَعُ الرّأسُ الـمُدَمَّى
على القَنا
فيُذعَرُ وجهُ الأرضِ من خِشيةِ الخَسفِ
هُنا يَهتِكُ الأوغادُ
خِدرًا مُقدَّسًا
يَسومُونَهُ (ما لا يُطيقُ مِنَ الخَسفِ)
هُنا تُذهَلُ الألبابُ
مِن صَبرِ "زَينبٍ"
وصَبرُ ابنةِ الزهراءِ جَلَّ عنِ الوصفِ
هنا تَزحفُ النّيرانُ
كيْ تُضرِمَ الخِبا
ولنْ يَسلمَ الأطفالُ من قَسوةِ الزّحفِ
هُنا تُلهِبُ الرّمضاءُ
مَسرَى حَرائِرٍ
وخَوفَ بُنيّاتٍ تَشَظّتْ من الخَوفِ
هُنا تَخشعُ الأبصارُ
في حَضرةِ السّبا
فَذي البَضعةُ الحَوراءُ تُسبَى علَى العُجْفِ
وتَومِي إلَى العبّاسِ
- والسّوطُ يَلتَوي -
(تَمُدُّ إليهِ الطّرفَ خاشِعةَ الطّرفِ)
الشيخ شفيق جرادي
الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ فوزي آل سيف
عدنان الحاجي
السيد محمد باقر الحكيم
السيد عباس نور الدين
السيد محمد باقر الصدر
محمود حيدر
الشيخ جعفر السبحاني
حسين حسن آل جامع
عبدالله طاهر المعيبد
جاسم بن محمد بن عساكر
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ فرج العمران
أحمد الماجد
العقائد العرفانيّة
هل تتلمذ النّبيّ (ص) على أيدي النّصارى واليهود؟!
هل في القرآن تعابير جافية؟
الغضب جمرة الشّيطان (2)
بودرة التلك وعلاقتها بالسرطان
أغراض القصّة في القرآن الكريم (2)
في علاقة الإنسان بالزّمان، يحصل الكثير من الفرق
معرض المواهب الصغيرة السابع في القطيف
أسباب التجديد والتغيير في النبوّة
أيهما يستهلك طاقة جسم أكثر، المشي أم الجري للمسافة نفسها؟