لا مجال إلا لجرح غريب
يتعدى جرح المدى المسكوب
فالأماني فمٌ إليه يصلي
مطلع الشمس واستواء المغيب
والمنايا كما القصائد تنحو
مزق الحزن في المدى المستريب
والخلايا من بعض نزف مذاب
بين رزء ومدمع مصبوب
يا لقلب تذوب فيه الحنايا
الحانقات إلى السؤال العجيب
ما جنته أطفال هذي النواحي
كي تموت بحالها المنكوب
ولما هذا الجحيم عليها
والمنادى خطيئة المكتوب
ولعلّ الجراح ترفق .. إلا
قاتل للمسيح فوق الصليب
جاء بالبغي يقطر الوقت دمًّا
ويعيث بالأرض جمر الحروب
يا فلسطين يا ضمير البرايا
لا ضمير للعالم المقلوب
فمتى نهتدي ولا من طريق
يتحلى بالموقف المحسوب
أمة لا توحد الركب ولا كف
بالزناد على نحيب النحيب
فلنا ما لنا من الحق تطفو
بالجراحات حرقة للقلوب
فأعيدوا لهيبة القدس شوطاً
شرفته يد السما للشعوب
وأعيدوا لكل شبر سليب
خانه وعد الضلال الكذوب
إنما البؤس أن تموت غيارى
ونراك يا قدس نهبَ الغريب
والضحايا مكفنات الضحايا
فافتح اللهمّ نصرك الموهوب
فلعل السماء تفتح صبحًا
مقدسيًّا يضيء ليل الكئيب
لنصلي بكل ساحة عزّ
هجرتها زيتونة بالدروب
يا إلهي ولا سواك نجيّ
فتلطف على الأبي الغريب
الشيخ محمد صنقور
حيدر حب الله
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
السيد محمد حسين الطهراني
السيد جعفر مرتضى
الشهيد مرتضى مطهري
الشيخ محمد مهدي الآصفي
السيد محمد حسين الطبطبائي
ناجي حرابة
حسين حسن آل جامع
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
عبد الوهّاب أبو زيد
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
المن والأذى من الأعمال التي تبطل الصّدقة
العقل النظري هو المدرك للفضائل والرذائل
﴿يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ﴾
الكاتب المسرحيّ عباس الحايك في ضيافة (عرش البيان)
حول مخطوطات الكتب وقيمتها
الاعتقاد بالجبر، وبالمسائل الأخلاقيّة
محاضرة للرّاشد بعنوان: (حان الوقت لزواج أفضل)
النبوّة لطف
الارتقاء بالقراءة
إحاطة الله العلمیة بالموجودات