ضمن برنامجه (حديث الثّلاثاء)، نشر مؤخرًا الشّاعر زكي السّالم عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ حلقة بعنوان: (كونك أديبًا .. احذر هذه الألغام)، انطلق فيها مخاطبًا الشّعراء والأدباء الذين قاموا بفتح حسابات على مواقع التّواصل الاجتماعيّ، وبدأوا بنشر ما لا يفقهون فيه، أو مشاركة المتابعين في الأمور الخاصّة والشّخصيّة، مؤكّدًا أنّ المتابعين للشّعراء والأدباء على هذه الوسائل، يعنيهم ما ينشره الأديب والشّاعر من أدب وشعر، لا ما يعتقد به أو يعيشه من أمور شخصيّة أو آراء مختلفة في شتّى المجالات.
وقال السّالم إنّ البعض ينشر أدبه مرّة في الأسبوعن فيما يُغرق صفحاته على وسائل التّواصل بآراء لا تعني المتابعين الذين إذا أرادوا لقصدوا أهل المعرفة والاختصاص، مبيّنًا أنّ البعض يعتقد أنّه مفكّر إضافة إلى كونه أديبًا وشاعرًا، وهذا ما لا يحمد عقباه، لأنّه سيدلي بدلوه بما لا يفهم فيه أبدًا.
وأشار السّالم إلى أنّ الأمر ذاته يقع على سائر المختصّين بمجالات مختلفة، لأنّهم لو تكلّموا مثلاً بالأدب والشّعر، لواجهوا لومًا وعتابًا من أهل الاختصاص، داعيًا إلى احترام رغبة المتابعين على وسائل التّواصل الاجتماعيّ، في أن ينالوا قسطًا من الشّعر والأدب لا أكثر.
وختم الشّاعر زكي السّالم بحثّ هؤلاء الشّعراء والأدباء على القسط فيما ينشرونه من أمور شخصيّة، فلا ضير بالمقدار اليسير منها، لكنّ الكثرة لا تعني المتابعين ولا تهمّهم.
الشيخ محمد جواد مغنية
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ محمد مصباح يزدي
الشيخ محمد جواد البلاغي
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد عبد الأعلى السبزواري
محمود حيدر
السيد عباس نور الدين
عدنان الحاجي
الشيخ علي رضا بناهيان
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الحب في اللّه
العرفان الإسلامي
جمعية العطاء تختتم مشروعها (إشارة وتواصل) بعد 9 أسابيع
الرؤية القرآنية عن الحرب في ضوء النظام التكويني (2)
قول الإماميّة بعدم النّقيصة في القرآن
معنى كون اللَّه سميعًا بصيرًا
الصابئة، بحث تاريخي عقائدي
الاستقامة والارتقاء الروحي
إِنْ جاءَكُمْ فاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا
ماهية الميتايزيقا البَعدية وهويتها*