لقد، كانتْ بي الأحلامُ تهوي
كواكبُها وتقتلعُ المدارا
إلى أن رفرفتْ ذكرى شفيعٍ
على الدنيا سلاماً واخضرارا
وفاحتْ روحُ (آمنةٍ) وروداً
من الأفضالِ نفحاً وانتشارا
أعارَ اللهُ هذي الأرضَ سِفْراً
فهل تُخذلْ وربّي قد أعارا؟
فغنّتْ في مغانيهِ غصونٌ
منَ الأخلاقِ مذ كانتْ بِذارا
ومالَ لهُ على الأشواقِ قلبٌ
أرادَ هدىً وفي معناهُ حارا
هُنا روحي تجاذَبَها حنينٌ
إلى الذكرى ففرَّ بها و طارَا
وطافتْ حولَ آسرها تُناجي
به الإصرارَ والهِمَمَ الكِبارا
وتستجلي الروائع من سماهُ
وغيمُ اللطفِ ينهمرُ انهمارا
وكيفَ أشادَ منْ سَعَفٍ و ليفٍ
حضاراتٍ وأمطرَها ازدهارَا !!
وكيف تحضّن الأرواح غيماً
تغشَّاها، فَمَا عادتْ قِفارا
وما عادتْ طِباعُ الشوكِ تُدمي
زهُوراً في خمائلها عذارى
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد جواد مغنية
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
الفيض الكاشاني
الشيخ محمد هادي معرفة
عدنان الحاجي
السيد عباس نور الدين
الشيخ فوزي آل سيف
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
القرآن وخلق العالم
مفهوم العبادة وحدّها
أملٌ وَشيك
من كان في هذه أعمى
السيد حسن النمر: من يحبهم الله ومن لا يحبهم (2)
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (8)
كانت الأحلام
جمعيّة ابن المقرّب تحتفي باليوم العالميّ للّغة العربيّة
طاهرة آل سيف و (رسائل متأخّرة) في أدبي جازان
طريق ثبوت القرآن منحصر بالتواتر