حسين آل عمار ..
نبضٌ سماويٌ،
وقلبٌ نورُ
شهقَ السنا .. فتبدد الديجورُ
حملَ السماءَ
على السماءِ
على السماءِ
على السماءِ
وصدرهُ مكسورُ!
متوسِّدًا في الرملِ
يفترشُ المدَى
كالمستحيلِ
كأنه المقدورُ
سكب الوجودَ
على الفراغِ
ويالهُ
يتسولون
وسعيهُ مشكورُ
سهمٌ غريبٌ،
صخرةٌ مفقودةٌ،
رمحٌ جريحٌ،
صارمٌ مقهورُ
مذ زاوروهُ
تفتَّحت أوداجُهُ
لا تعذلوه
فبيتهُ معمورُ
من علَّمَ الأشياءَ
حين تجرأت
ما البعث؟
ما حشرُ الورى؟
ما الصورُ؟
من علَّم الدنيا؟
بأنَّ وجودَهُ
عصبُ الحياة
وغيرهُ مكرورُ
خلعَت محاجرَها الوجوه
وها مشَت
فكأنَّ أرضك في الحقيقةِ طورُ
ظهرًا
كتابُ اللهِ
يطعنُ بالرماحِ السمرِ
والدينُ/الهدى
منحورُ
وأتى الصدى
والظلُّ
والغيبُ،
الفراغُ،
فكل شيءٍ في الطفوف يزورُ
رهطُ الملائكِ،
أنبياءُ اللهِ،
جنُّ الأرضِ،
ولدانُ السما
والحورُ
من خلفِ (فاطم)
والمواكبُ أزلِفَت للنعي
يا للدمع
وهو يمورُ
فإذا المياهُ تلوَّنت
وتدنَّست
وإذا الظمَا للعالمين طهورُ
وإذا (الجراحُ) تسيلُ
من أرواحنا
فاللطمُ نهجٌ
والبكا دستورُ
مذ قال ربَّك للعيون: تكوّني
والدمعُ
في أجفانها منذورُ
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
عدنان الحاجي
الأستاذ عبد الوهاب حسين
الشيخ عبدالهادي الفضلي
السيد محمد حسين الطبطبائي
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
هل خلق آدم للجنّة أم للأرض؟
معنى (الدعاء الملحون)
اختلاف آراء الفلاسفة المادّيّين في حقيقة المادّة
كتاب الدّين والضّمير، تهافت وردّ
عوامل احتمال الإصابة بالسّكتة الدّماغيّة الحادّة
صراع الإسلام مع العلمانية
طريقة إعداد البحث
القانون والإيمان باللّه
المادة والحركة
فهم عالم المراهقة، محاضرة للعليوات في برّ سنابس