لنا في حنايا الوقتِ
عِيدٌ ومَوعِدُ
تَهشُّ لهُ الأرواحُ شَوقًا.. وتَسعَدُ
وتَهفو
إلى مَغنَى النُبُوّاتِ.. طَيبةٍ
وطَيبةُ أرضٌ قد نَماها "مُحَمَّدُ"
وَبارَكَها الهادُونَ
شَأنًا ورِفعةً
وَكمْ زانَها منْ عِترةِ الوَحْيِ مَولدُ
وَأضحَتْ لِسُكّانِ السماواتِ
قِبلةً
تَنَزَّلُ في أكنافِ طَهَ.. وتَصعَدُ
ولِمْ لا!
وفِيها مِنْ "عليٍّ وفاطِمٍ"
فَراقِدُ مَثواهُمْ بَقيعٌ ومَعهدُ
هُنا بَيتُ "مُوسَى"
والسَّنا يَغمُرُ السَّنا
بِأكنافِهِ حَفلٌ منَ الأُنسِ يُعقَدُ
تَباركَ مَحفُوفًا
بِيُمنِ رَحمةٍ
فِداهُ الوَرَى ذاكَ الجَلالُ الـمُشَيَّدُ
تَنَفَّس مُنذُ الشَوقِ
ألطافَ بَهجةٍ
وسبَّحَ بالـحُبِّ الـجَمالُ الـمُغَرِّدُ
وأسفرَ وَجهُ الصبحِ
عن نورِ فاطِمٍ
وشَعَّتُ على الدُنيا كما شَعَّ فَرقدُ
كَريمةُ بَيتِ الوحيِ
تَسبيحةُ الدُّنَى
على يـُمنِها الآمالُ تَـحيا وتُعقَدُ
مُطهّرةٌ مَعصومةٌ
دأبـُها النّدَى
وَكِلتا يَدَيها الجـُودُ تَروِي وتَرفُدُ
وأختُ الرِّضا
أعظِمْ بـِمنْ صِنوُها الرِّضا
مُشَرِّفُ طُوسٍ والإمامُ الـمُؤَيَّدُ
وعَمّةُ أوفَى الخلَقِ
أندَى الورَى يَدًا
"جوادٌ" بهِ الحاجاتُ تُقضَى وتَشهَدُ
"فِداها أَبوها"
أيُّ مَعنًى مُعظَّمٍ !
كَفاها من الاتحافِ هذا التّفَرُّدُ
لها مَشهَدٌ سامٍ
بهِ حَفَّتِ السَّما
علَى بابِهِ الأملاكُ تَـجثُو وتَسجُدُ
وشُبّاكُها النُّورِيُّ
مِحرابُ أنفُسٍ
بِآمالِـها البيضاءِ يَـحلو التّهَجُّدُ
تَسامَتْ بِقُمٍّ
وهْيَ ريحانةُ الـهُدَى
فعادتْ لها الأرواحُ تُعنَى وتَقصُدُ
وَحَسبُكَ مِن ألطافِها
ما روَى الوَرَى
فعادتْ بـِها الرّكبانُ تَروي وتُنشِدُ
وسُبحانَ مَن أسرَى بِنا
شَطرَ مَشهدٍ
تُنَعَّمُ فيهِ الرّوحُ والقلبُ واليَدُ
نَزِفُّ تَـهانِينا
ونَحياهُ مَـحفَلًا
بِـمولِدِ طُهْرٍ قد نَماها "مُحَمَّدُ"
الشيخ شفيق جرادي
الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ فوزي آل سيف
عدنان الحاجي
السيد محمد باقر الحكيم
السيد عباس نور الدين
السيد محمد باقر الصدر
محمود حيدر
الشيخ جعفر السبحاني
حسين حسن آل جامع
عبدالله طاهر المعيبد
جاسم بن محمد بن عساكر
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ فرج العمران
أحمد الماجد
تجربة الأديب عبدالوهّاب أبوزيد في نادي (قوافي) الأدبيّ
العقائد العرفانيّة
هل تتلمذ النّبيّ (ص) على أيدي النّصارى واليهود؟!
هل في القرآن تعابير جافية؟
الغضب جمرة الشّيطان (2)
بودرة التلك وعلاقتها بالسرطان
أغراض القصّة في القرآن الكريم (2)
في علاقة الإنسان بالزّمان، يحصل الكثير من الفرق
معرض المواهب الصغيرة السابع في القطيف
أسباب التجديد والتغيير في النبوّة