لنا في حنايا الوقتِ
عِيدٌ ومَوعِدُ
تَهشُّ لهُ الأرواحُ شَوقًا.. وتَسعَدُ
وتَهفو
إلى مَغنَى النُبُوّاتِ.. طَيبةٍ
وطَيبةُ أرضٌ قد نَماها "مُحَمَّدُ"
وَبارَكَها الهادُونَ
شَأنًا ورِفعةً
وَكمْ زانَها منْ عِترةِ الوَحْيِ مَولدُ
وَأضحَتْ لِسُكّانِ السماواتِ
قِبلةً
تَنَزَّلُ في أكنافِ طَهَ.. وتَصعَدُ
ولِمْ لا!
وفِيها مِنْ "عليٍّ وفاطِمٍ"
فَراقِدُ مَثواهُمْ بَقيعٌ ومَعهدُ
هُنا بَيتُ "مُوسَى"
والسَّنا يَغمُرُ السَّنا
بِأكنافِهِ حَفلٌ منَ الأُنسِ يُعقَدُ
تَباركَ مَحفُوفًا
بِيُمنِ رَحمةٍ
فِداهُ الوَرَى ذاكَ الجَلالُ الـمُشَيَّدُ
تَنَفَّس مُنذُ الشَوقِ
ألطافَ بَهجةٍ
وسبَّحَ بالـحُبِّ الـجَمالُ الـمُغَرِّدُ
وأسفرَ وَجهُ الصبحِ
عن نورِ فاطِمٍ
وشَعَّتُ على الدُنيا كما شَعَّ فَرقدُ
كَريمةُ بَيتِ الوحيِ
تَسبيحةُ الدُّنَى
على يـُمنِها الآمالُ تَـحيا وتُعقَدُ
مُطهّرةٌ مَعصومةٌ
دأبـُها النّدَى
وَكِلتا يَدَيها الجـُودُ تَروِي وتَرفُدُ
وأختُ الرِّضا
أعظِمْ بـِمنْ صِنوُها الرِّضا
مُشَرِّفُ طُوسٍ والإمامُ الـمُؤَيَّدُ
وعَمّةُ أوفَى الخلَقِ
أندَى الورَى يَدًا
"جوادٌ" بهِ الحاجاتُ تُقضَى وتَشهَدُ
"فِداها أَبوها"
أيُّ مَعنًى مُعظَّمٍ !
كَفاها من الاتحافِ هذا التّفَرُّدُ
لها مَشهَدٌ سامٍ
بهِ حَفَّتِ السَّما
علَى بابِهِ الأملاكُ تَـجثُو وتَسجُدُ
وشُبّاكُها النُّورِيُّ
مِحرابُ أنفُسٍ
بِآمالِـها البيضاءِ يَـحلو التّهَجُّدُ
تَسامَتْ بِقُمٍّ
وهْيَ ريحانةُ الـهُدَى
فعادتْ لها الأرواحُ تُعنَى وتَقصُدُ
وَحَسبُكَ مِن ألطافِها
ما روَى الوَرَى
فعادتْ بـِها الرّكبانُ تَروي وتُنشِدُ
وسُبحانَ مَن أسرَى بِنا
شَطرَ مَشهدٍ
تُنَعَّمُ فيهِ الرّوحُ والقلبُ واليَدُ
نَزِفُّ تَـهانِينا
ونَحياهُ مَـحفَلًا
بِـمولِدِ طُهْرٍ قد نَماها "مُحَمَّدُ"
الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمد مصباح يزدي
عدنان الحاجي
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ جعفر السبحاني
محمود حيدر
السيد محمد باقر الحكيم
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ فوزي آل سيف
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
عبدالله طاهر المعيبد
جاسم بن محمد بن عساكر
فريد عبد الله النمر
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ فرج العمران
أحمد الماجد
الشيخ عبدالجليل بن سعد: التحكّم البنّاء
تسبيح الاسم في: ﴿سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ﴾
دور الميل والرّغبة في الإدراك
لماذا يتوق الجسم إلى الوجبات السّريعة والمشروبات الغازيّة؟
زواج النّبي (ص) بخديجة (ع): الدّوافع والآثار الملكوتيّة
العلل الظاهريّة والحقيقيّة وراء زواج خديجة بالنبيّ (ص)
الفنّان الجشّي في مقاطع جديدة يروي بعضًا من حكايات الماضي والذّكريات
أمين العالي: الشّعر عصارة الرّوح
أيّام حول الذكاء الاصطناعيّ في نادي الخويلدية الرياضي
هل اشتغلَ النبيُّ (ص) برعي الأغنام؟