البُعدُ يأمُرُني والوَجدُ يُغريني
بِطِيب مكة بين الحينِ والحينِ
وتحتويني مِن البيتِ العتيقِ رُؤًى
طابتْ لها مُسْتقرًّا روحُ مَفتُونِ
فأمْتَطي صَهوَةَ البُشْرَى وأستُرُ ما
يَفيضُ مِن مَدمَعي عمّن يُلاقيني
يا مَهبطَ الوحي ما شاخَ البيانُ ولا
تقادمَ العَهدُ عن مَسْرَى تلاحيني
فمِن (حِرائِكِ) ما زالت مُجَلْجِلَةً
أصداءُ (إقرأ) وآيُ (الفتحِ) و(التّينِ)
تَستنهضُ الخاطرَ العاني فيُسعِدُها
بكلِّ نَظْمٍ عن اللّأْوَاء مكنونِ
كأنها نُصِبَتْ للشعر آلهة
فأحكمَتْ أمرهُ بالكافِ والنونِ
يا مَن تطوفونَ بالبيتِ العتيقِ خُذُوا
قلبي يطوفُ بهِ بين الملايينِ
دَعُوهُ يقبِسُ مِن إيمانكمْ قبَسًا
يُنيرُ مَسْرَاُه للدّنيا وللدّينِ
وإنْ رجعتُمْ فهاتوا شربةً وكفَى
مِن ماءِ زمزم أرجو أنْ تُسَلّيني
محمود حيدر
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد مهدي الآصفي
السيد عباس نور الدين
الشيخ شفيق جرادي
إيمان شمس الدين
الشيخ محمد صنقور
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد محمد حسين الطهراني
عدنان الحاجي
ناجي حرابة
حسين حسن آل جامع
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
عبد الوهّاب أبو زيد
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الأنثروبولوجيا علم الإنسان المنظور إليه كحقل اختبار
ما المراد من (أولو العزم)؟
رحلة الشهادة في القرآن الكریم (1)
المعرض الفنيّ التّشكيليّ (غاية) بنسخته الثّانية
وَمَا تِلْكَ بِيَمِينِكَ يَا مُوسَى
مفهوم التربية في العلوم التربوية المعاصرة
التّوحيد في الحاكميّة
بين غياب المثل وضياع النقد.. فقدنا القدرة على إعداد القادة
ولايـة الله
القرآن الكريم كتاب دعوة وإصلاح