عَطِشاً أتيتُ إلى الغديرِ لأسْتقي
نَبْعاً رَوِيّاً في المدى لا يَنضبُ
فغديرُ حيدرةٍ يَفيضُ عُذوبةً
ما كانَ عنْ ظمأِ العطاشى يُحْجَبُ
وغديرُ حيدرةٍ يَشُعُّ بطولةً
إذ يَستبيحُ النَّاسَ غِرٌّ يَنْهَبُ
وغديرُ حيدرةٍ يُنيرُ عقيدةً
حيثُ اليقينُ هو الطريقُ الأرْحَبُ
وغديرُ حيدرةٍ يُؤسِسُ سيرةً
العدلُ دينُ اللهِ وهوَ المذْهَبُ
وغديرُهُ للمستضعفينَ مَلاذُهُم
قلبٌ رحيمٌ للرَّزايا مَنْكِبُ
وغديرُهُ للسالكينَ ضَمانَةٌ
رَوْحٌ وريحانٌ وقُرْبٌ أَعْذَبُ
يَسْقي عليٌّ في الغديرِ وإنَّما
في الحَشْرِ كَوْثَرُهُ الغَديرُ الأطَيبُ
مصطفى محسن اللواتي
"سلطنة عمان"
١ أكتوبر ٢٠١٥
عدنان الحاجي
الشيخ محمد مهدي شمس الدين
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ عبدالهادي الفضلي
السيد محمد باقر الصدر
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
محمود حيدر
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
كيف يسمح الدّماغ بشعورين متناقضين؟
المعروف والمنكر والأكثريّة الصّامتة
الإسلام ونظريّة الأخلاق
رؤية المدرسة الإماميّة في جمع القرآن
الشيخ عبدالكريم الحبيل: أخلاق فاطمة الزهراء عليها السلام
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (5)
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (4)
مقدّمات البحث
تأبين الشّيخ الحبيل للكاتب الشّيخ عباس البريهي
حاجتنا إلى النظام الإسلامي خاصّة